احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

عَبَسَ وَتَوَلَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 1أَن جَاءَهُ الْأَعْمَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 2وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 3أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 4أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 5فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 6وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 7وَأَمَّا مَن جَاءَكَ يَسْعَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 8وَهُوَ يَخْشَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 9فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 10كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 11فَمَن شَاءَ ذَكَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 12فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 13مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 14بِأَيْدِي سَفَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 15كِرَامٍ بَرَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 16قُتِلَ الْإِنسَانُ مَا أَكْفَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 17مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 18مِن نُّطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 19ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 20ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 21ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنشَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 22كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 23فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 24أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 25ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 26فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 27وَعِنَبًا وَقَضْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 28وَزَيْتُونًا وَنَخْلًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 29وَحَدَائِقَ غُلْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 30وَفَاكِهَةً وَأَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 31مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 32فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 33يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 34وَأُمِّهِ وَأَبِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 35وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 36لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 37وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 38ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 39وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 40تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 41أُولَٰئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 42

كتب عشوائيه

  • أعمال القلوب [ الصبر ]المؤمن بين صبر على أمر يجب عليه امتثاله وتنفيذه; وصبر عن نهي يجب عليه اجتنابه وتركه; وصبر على قدر يجري عليه; وإذا كانت هذه الأحوال لا تفارقه; فالصبر لازم إلى الممات وهو من عزائم الأمور; فالحياة إذن لا تستقيم إلا به; فهو الدواء الناجع لكل داء.

    المؤلف : محمد صالح المنجد

    الناشر : موقع الشيخ محمد صالح المنجد www.almunajjid.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/340022

    التحميل :

  • العنف في العمل الإسلامي المعاصر [ قراءة شرعية ورؤية واقعية ]العنف في العمل الإسلامي المعاصر : حوار شارك فيه عدد كبير من أهل العلم، وكانت الأسئلة التي عرضت على الشيوخ والأساتذة الأفاضل هي: - ما عوامل نشوء تيارات العنف المنتسبة إلى الإسلام في زماننا، وما صلتها بتيارات الغلو القديمة؟ - ما ضوابط تغيير المنكر باليد؟ - ما مدى مشروعية الجماعات الإسلامية المعاصرة؟ - كيف يمكن التصدي لدعوات التكفير والخروج المسلح على الحاكم المسلم؟ - ما السبيل إلى تحكيم شرع الله في البلدان الإسلامية التي تحكمها نظم علمانية؟ - ما تأثير تيارات العنف هذه في مستقبل الصحوة الإسلامية؟

    المؤلف : جماعة من العلماء

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/144863

    التحميل :

  • انصر نبيَّك وكن داعيًا - مجموعة المقالات الفائزةانصر نبيَّك وكن داعيًا - مجموعة المقالات الفائزة: بين دفَّتَيْ هذه المجموعة أربعُ مقالاتٍ نافعة، حظِيَت برضا أعضاء لجان التحكيم بمسابقة الألوكة، وهي على وَجازتها أشبهُ بالعسل الخالص الذي هو شفاءٌ ولذَّةٌ للشاربين، وقد كُتِبَت بأسلوبٍ علميٍّ واضح، جمع بين الدقَّة وحُسن العرض، وامتازت بمعالجة قضايا فكرية وتربوية مهمة؛ لا مَندُوحة لمسلم عن علمِها، ويحسُن أن يطَّلِع عليها غيرُ المسلمين، ليقِفوا على ما امتازت به شريعةُ الإسلام من شُمولٍ وسماحةٍ، وعدلٍ وحكمةٍ. وتحتوي على أربع مقالات، وهي: 1- رسول السلام. 2- بعض ما قدَّمَته رسالة النبي للمرأة. 3- دور النبي محمد في تحضُّر العرب. بل كان نبيًّا رسولاً.

    الناشر : شبكة الألوكة http://www.alukah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/341373

    التحميل :

  • فقه الأدعية والأذكارفقه الأدعية والأذكار: كتابٌ تضمَّن دراسةً في الأذكار والأدعية النبوية في بيان فقهها وما اشتملت عليه من معان عظيمة، ومدلولاتٍ كبيرة، ودروسٍ جليلة، وعِبَر مؤثِّرة، وحِكَم بالغة، مع ذكر كلام أهل العلم في ذلك، لا سيما من كلام الإمامين ابن تيمية وابن القيم - رحمهما الله تعالى -. وهو عبارة عن ثلاثة أقسام: القسم الأول: اشتمل على فضائل الذكر وأهميته، ومعاني بعض الأذكار؛ مثل: كلمة التوحيد، والتكبير، والحوقلة، وغير ذلك. والقسم الثاني: اشتمل على بيان فضل الدعاء وأهميته ومكانته من الدين الإسلامي، وآداب ينبغي التحلي بها عند دعاء الله تعالى، وغير ذلك من الموضوعات النافعة. والقسم الثالث: اشتمل على بيان الأذكار والأدعية المتعلقة بعمل المسلم في يومه وليلته; كأذكار الصباح والمساء، والنوم، وأذكار الصلوات، وغيرها.

    المؤلف : عبد الرزاق بن عبد المحسن العباد البدر

    الناشر : موقع الشيخ عبد الرزاق البدر http://www.al-badr.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/316777

    التحميل :

  • عذرًا رسول الله صلى الله عليه وسلمعذرًا رسول الله صلى الله عليه وسلم: رسالة مختصرة في الرد على الهجمة الشرسة ضد نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -، وقد بيَّن فيها المؤلف شيئًا من جوانب العظمة في سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام -، وبعض النماذج المشرقة من دفاع الصحابة - رضي الله عنهم - عن النبي - صلى الله عليه وسلم -.

    المؤلف : هاني حلمي عبد الحميد

    الناشر : موقع رسول الله http://www.rasoulallah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/354329

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share