احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَالْفَجْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 1وَلَيَالٍ عَشْرٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 2وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 3وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 4هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 5أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 6إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 7الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 8وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 9وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 10الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 11فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 12فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 13إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 14فَأَمَّا الْإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 15وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 16كَلَّا ۖ بَل لَّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 17وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 18وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَّمًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 19وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 20كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 21وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 22وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 23يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 24فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 25وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 26يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 27ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةًسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 28فَادْخُلِي فِي عِبَادِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 29وَادْخُلِي جَنَّتِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 30

كتب عشوائيه

  • شرح ثلاثة الأصول [ عبد الله أبا حسين ]ثلاثة الأصول وأدلتها : رسالة مختصرة ونفيسة صنفها الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -، وتحتوي على الأصول الواجب على الإنسان معرفتها من معرفة العبد ربه, وأنواع العبادة التي أمر الله بها ، ومعرفة العبد دينه، ومراتب الدين، وأركان كل مرتبة، ومعرفة النبي - صلى الله عليه وسلم - في نبذة من حياته، والحكمة من بعثته، والإيمان بالبعث والنشور، وركنا التوحيد وهما الكفر بالطاغوت,والإيمان بالله، وفي هذا الملف شرح لها.

    المؤلف : عبد الله بن سعد أبا حسين

    الناشر : موقع الكتيبات الإسلامية http://www.ktibat.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/307949

    التحميل :

  • هكذا كان النبي صلى الله عليه وسلم في رمضانهذا الكتاب يوقفنا على صفحات مشرقة من حياة النبي - صلى الله عليه وسلم -، فيخبرنا عن حال إمام الهدى - صلى الله عليه وسلم - في فرحه بمقدم هذا الشهر الكريم، وتهيئه له، وكيف كان حاله - صلى الله عليه وسلم - فيه مع ربه الجليل تعبدا، ورقا، واجتهادا، ومداومة، مع قيامه بحق زوجاته الكريمات عشرة، وإحسانا، وتعليما، وإرشادا. إضافة إلى مهمته الكبرى مع أمة بأكملها . .؛ يعلم جاهلها، ويرشد عالمها، ويصلح حالها، ويقوم شأنها، . . لا يميل به واجب عن واجب، ولا يشغله جانب عن جانب. إنه الكمال البشري الذي يشع نورًا؛ فيرسم الأسوة، ويضع معالم القدوة، ويقيم الحجة على الخلق علماء ودعاة وعامة. فما أمس حاجتنا إلى التنعم في ظلال سيرته - صلى الله عليه وسلم -، والعيش مع أخباره، والتعرف على أحواله، وترسم هديه - صلى الله عليه وسلم - وطريقته.

    المؤلف : فيصل بن علي البعداني

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/231270

    التحميل :

  • من مشاهير المجددين في الإسلاممن مشاهير المجددين في الإسلام : قال العلامة ابن باز - رحمه الله - في مقدمته للكتاب: « فقد اطلعت على ما كتبه صاحب الفضيلة الدكتور صالح الفوزان المدرس بالمعهد العالي للقضاء بالرياض في ترجمة للإمامين العظيمين شيخ الإسلام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب بن سليمان التميمي الحنبلي المجدد لما اندرس من معالم الإسلام في الجزيرة العربية في النصف الثاني من القرن الثاني عشر - رحمهم الله جميعا رحمة واسعة وأسكنهما فسيح جناته وأجزاهما عن دعوتهما إلى الله وعن جهادهما في سبيله أحسن ما جزى به المحسنين -. فألفيتها ترجمة موجزة وافية بالمقصود من التعريف بحال الشيخين وما بذلاه من الجهود العظيمة في بيان حقيقة الإسلام والدعوة إليه والتعريف بالعقيدة الصحيحة التي سار عليها سلف الأمة من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - وفي بيان الرد على خصومهما وكشف الشبهات التي أوردوها وإيضاح ذلك بأوضح عبارة وألخص إشارة فجزاه الله خيرا وضاعف مثوبته وجعلنا وإياه وسائر إخواننا من دعاة الهدى وأنصار الحق إنه خير مسئول.

    المؤلف : صالح بن فوزان الفوزان

    المدقق/المراجع : عبد العزيز بن عبد الله بن باز

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/117072

    التحميل :

  • أخطاء عقديةجمع المؤلف في هذه الرسالة الأخطاء العقدية التي تقع من المسلمين، وقسمها إلى أربع مجموعات: الأولى: أخطاء في قضايا عامة. الثانية: أخطاء تتعلق بأنواع من الشركيات ونحوها. الثالثة: أخطاء تتعلق بالرقى والتمائم. الرابعة: أخطاء تتعلق بالألفاظ ونحوها.

    المؤلف : عبد الرحمن بن صالح المحمود

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/260199

    التحميل :

  • التحذير من المدارس الأجنبيةالتحذير من المدارس الأجنبية : تضمنت هذه الرسالة علاج داء خطير فشا بين الشباب اليوم، هو: الالتحاق بالمدارس الأجنبية للدراسة فيها وأخذ العلوم عنها. - تحقيق: الشيخ عبد السلام بن برجس - رحمه الله -.

    المؤلف : عبد الرحمن بن ناصر السعدي

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/205548

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share